منتدى المبدعين || متابعات ||
فتح باب الترشيح للمنح الداخلية والخارجية " 22 لجنة تبدأ السبت استقبال طلبات المتقدمين "

وقال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ محمد محمد مطهر أن 22 لجنة من الوزارة ستباشر صباح السبت استقبال ملفات الراغبين في الترشيح لهذه المنح في مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات ابتداءً من يوم السبت 17/3/2012م وحتى يوم الأحد 25/3/2012م.

وأضاف أن عدد المنح الخارجية 292 منحة فيما بلغ عدد المنح الداخلية 333 منحة تم توزيعها على المحافظات وفقاً لمعايير عادلة.

وأوضح نائب الوزير أنه تم رفع النسبة هذا العام نظراً لارتفاع نسب الطلاب الخريجين في الثانوية العامة في بعض المحافظات مشيراً إلى أنه سيتم البت في الطلاب المقبولين في المنح الداخلية وفقاً للمفاضلة وسيمنحوا المساعدة المالية فقط ولمن نجح في اختبار القبول في الجامعات الحكومية.

منوهاً إلى أن جميع الطلاب الناجحين في المفاضلة سيخضعون لامتحان قبول ستحدد موعده ومكانه الوزارة.

الجدير بالذكر أن مهمة لجان استقبال الملفات في المحافظات تقتصر على تسجيل الطلاب المتقدمين فقط وليس لهم أي علاقة بأي عمل آخر.

وتنص تعليمات الوزارة للطلاب المتقدمين بطلب الترشيح على إلزام كل طالب بتحديد رغبته في الحصول على منحة خارجية أو داخلية بدقة وحرص كما أنه إذا حصل الطالب على منحة خارجية فإنه لا يحق له تحويلها إلى منحة داخلية أو العكس. وتؤكد التعليمات أن أي طالب يتخلف عن السفر أو الالتحاق بالدراسة في الموعد المحدد سيحرم من أية منحة أخرى.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للوزارة على العنوان التالي: "http://www.yemen.gov.ye/portal/mohe" علماً بأن نتائج المفاضلة ستنشر في الموقع الإلكتروني للوزارة وفي الصحف الرسمية.


hgdlk :: tjp fhf hgjvadp gglkp hg]hogdm ,hgohv[dm " 22 g[km jf]H hgsfj hsjrfhg 'gfhj hgljr]ldk gglkp Hd,f hgljr]ldk hgjvadp hgdlk hg]hogdm hgsff hsjrfhg jf]H