التداول
الاستثمار
سوق فوركس
نصائح فنية هامة قبل البدل فى التداول أو الإستثمار

قبل البدء فى التداول او الاإستثمار في سوق الفوركس من الضروري معرفة بعض النصائح التى قد تكون مفيدة لبعض التجار .
من المهم جدا دراسة السوق قبل البدأ فى التداول.
قبل الدخول إلى السوق وفتح أي صفقة يجب أولا تحديد الاتجاه العام للسوقMajor Trend of the Market والاتجاه الحالي حسب أخر إغلاق فلا يجب أن تدخل حتى تعرف اتجاه الترند الرئيسي والمرحلة التي نحن فيها من الترند هل هي مرحلة ارتداد أم مواصلة أم تشبع أم جانبيه وهكذا.
يجب التأكد من اعلي وادني سعر و الاخبار الإقتصادية المنتظر صدورها اليوم والأرقام المتوقعة ومدى تأثيرها على حركة السوق قبل البدء في أي نشاط وتجنب الدخول إلى السوق مع الأرقام ذات التأثير الحاد فكل يوم هناك سوق وحركه فأنتظر السعر المناسب وتجنب الأيام التي فيها أرقام كالبطالة وأسعار الفائدة والميزان التجاري والحساب الجاري حتى يهدأ السوق ويعود إلى طبيعته هذا بالطبع اذا كانت خبرتك قليلة فى التعامل مع الأخبار الإقتصادية.
التداول, الاستثمار, سوق فوركس
لست الوحيد بالسوق. إن الذين لا تراهم أمامك وتشعر بوجودهم ليسوا أشباح بل بشر لديها من العلم ما ليس لديك ولديهم الخبرة والأجهزة والمال فلا تظن انك ستهزهم بضربة حظ ، وتذكر أن التاريخ يكرر نفسه ولا يعيدها ابدا فالأسعار التي تراها اليوم كانت حلم لآخرين في يوما ما ولكن أين هم هؤلاء الآخرون الآن؟ فقد ترجع الأسعار التي كنت تتمناها ولكنك قد لا تكون موجود.
السوق الخطير هو الذي قد ظهرت فيه علامات مثل 7 أيام متتالية والحركة ضعيفة بشكل عام منها 3 أيام متتالية بمدى قصير بين الهاى واللو اعلى وأقل سعر(حوالي 50 نقطه فقط) وفيه فجوة من النوع الذي لا يغطى مثل هذا السوق سينطلق بعنف شديد انه نفس الهدوء الذي سبق تسونامى ، فمثل هذا السوق تنقصه السيولة وهو شديد الخطورة، وعليك مراقبة العقود المفتوحة مع حركة السعر فإذا زادت مع زيادة السعر أو نقصت مع نقص السعر دل ذلك على استمرار تلك الموجة وبقوة والى مسافة بعيدة أما لو زادت الأسعار وثبتت العقود المفتوحة أو تناقصت فهذا يعنى أن السوق على وشك الانتهاء من هذا الاتجاه أو نهاية الموجة على الأقل ، وبشكل عام يجب أن تستمر العقود المفتوحة في الزيادة مع حركة السعر صعودا أو هبوطا وعلى مدار حياة العقد ويجب أن يفسر التراجع في الحجم مع بقاء السعر في نفس المنطقة أو ينقص أو يزيد قليلا حسب الموجة الأصلية على انه تراجع مؤقت، أي أن كل حركه سعريه في الأسواق ما لم تكون مصحوبة بزيادة مماثله على الأقل في حجم التداول لا تعول عليها كثير فمثل هذه الحركات من الممكن أن تكون مؤذيه لكن لا يطول العهد بها حالما تعود الأمور إلى طبيعتها.

التداول, الاستثمار, سوق فوركس
إذا إتجاه كان السوق تصاعدي فيجب أن تتجنب البيع وابحث عن أي تراجع واشترى والعكس صحيح كما يقولون trend is your friend الإتجاه صديقك فلماذا تريد أن تمش عكس التيار.
إذا كان اتجاه السوق تصاعدي وتوقف عند اعلي سعر ولم يتحرك إلا قليل إلى أسفل فلا تقل ليس لديه القدرة على مزيد من الصعود بل قل انه يستعد لهجوم أخر فالسوق لا يغير اتجاهه أبدا بدون سبب أو لأنه فشل في اختراق مكان معين فهو يحاول مره ومرتان وثلاث قبل أن يغير الطريق.
يتبع… مــن هـــــــــــــــنـا لمتابعة الموضوع من المصدر الأصلي على مصر افكس masfx

التداول, الاستثمار, سوق فوركس


hgj]h,g< hghsjelhv< s,r t,v;s hghsjelhv hgj]h,g t,v;s