بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.


تعافي الأسواق على خلفية الأمل باتخاذ إجراء أوروبي

بعد عدة أيام من الانخفاضات الحادة، كانت جلسة التداول يوم أمس جلسة تصحيح في كافة أنحاء العالم. وفي سوق الفوركس، تمكن اليورو من تصحيح خسائره مقابل الدولار الأمريكي، مرتدا من أدنى مستوى له خلال 10 أشهر. وفيما يتعلق بتداول السلع، شهد النفط الخام ارتفاع قدره 500 نقطة وسجل أعلى مستوى له عند 82.45 دولار للبرميل.


التحليل الاقتصادي


الدولار الأمريكي

الدولار ينخفض مقابل العملات الأساسية وسط توقعات بأن اليونان قد لا تدخل في مرحلة العجز عن سداد الديون
تراجع الدولار الأمريكي كقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم الاثنين وسط توقعات بان صناع السياسة النقدية في أوروبا سوف يتمكنون من منع دخول الاقتصاد اليوناني في مرحلة العجز عن سداد الديون، الأمر الذي قلل من حدة كره المخاطر في السوق وقلل من الطلب على العملة الأمريكية كملاذ آمن. ينخفض الدولار بحدة مقابل اليورو والباوند البريطاني صباح اليوم الثلاثاء وسط توقعات بان منطقة اليورو سوف تضع خطة لإنقاذ الاقتصاد اليوناني المتباطئ. انخفض الدولار بمقدار 200 نقطة تقريبًا مقابل اليورو منذ افتتاح السوق ويقع تداول اليورو/ دولار في الوقت الحالي بالقرب من 1.3540. ويقع تداول الجنيه الإسترليني/ الدولار في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 1.5570، مرتفعا بمقدار 130 نقطة تقريبًا عن سعر افتتاح السوق. خلال التداول اليوم، من المتوقع الإعلان عن العديد من التقارير الاقتصادية الأمريكية الهامة. وما همها المسح الخاص بثقة المستهلك، والذي من المقرر الإعلان عن نتيجته في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. ويتوقع المحللون ارتفاع الثقة بين المستهلكين الأمريكيين إلى 46.2 في سبتمبر من 44.5 التي كان عليها في أغسطس. وسوف تكون مثل هذه النتيجة إشارة جيدة للاقتصاد الأمريكي، وقد تصحح العملة الأمريكية بعض الخسائر التي تكبدتها يوم أمس نتيجة لهذا.

اليورو

اليورو يصحح خسائره بعد ارتفاع الأسهم الأسيوية
بدأ اليورو جلسة التداول هذا الأسبوع باتجاه صعودي مقابل اغلب العملات الأساسية، بسبب وجود آمال بأن منطقة اليورو سوف تتمكن من مساعدة الاقتصاد اليوناني المتدهور؛ كما أن ارتفاع أسعار الأسهم اليابانية صباح اليوم الثلاثاء قد دعّم الاتجاه الصعودي للعملة الأوروبية المشتركة. ترتفع عملة اليورو مقابل العملات الآمنة اليوم الثلاثاء وسط توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يتخذ إجراء ويقنع القيادة الأوروبية بأن تكون هناك أموال إنقاذ لمنع اليونان من الوصول إلى الإفلاس. وزادت قوة العملة المشتركة بعد أن شهدت الأسهم الأسيوية ارتفاعات، مما أدى إلى تراجع ضغط معدلات كره المخاطر وضعف الطلب على العملات الآمنة مثل الدولار الأمريكي والين الياباني. وقد ارتفع اليورو بمقدار 200 نقطة تقريبًا مقابل الدولار، وسجل اليورو/ دولار قمة سعرية عند 1.3565. وسجل اليورو/ ين ياباني أعلى مستوى له عند 103.60، مسجلا ارتفاع بمقدار 160 نقطة منذ افتتاح السوق. خلال التداول اليوم، ننصح التجار بتتبع أي تطورات بشأن أزمة الديون الأوروبية، حيث من المحتمل أن يكون لأي بيانات ايجابية تأثير ايجابي على العملة الأوروبية.

الين الياباني

الين الياباني ينخفض مع تراجع الطلب على العملات الآمنة
انخفض الين الياباني مقابل اغلب العملات الأساسية وسط توقعات بأن صناع السياسة في أوروبا سوف يتفقون على خطة إنقاذ للاقتصاد اليوناني المتباطئ، الأمر الذي قلل من الطلب على العملة اليابانية كاستثمار آمن. منذ افتتاح جلسة التداول هذا الأسبوع، والصحافة العالمية تمتلئ بالتقييمات بان القيادة الأوروبية سوف تساعد الاقتصاد اليوناني مرة أخرى لمنع العالم من الدخول في أزمة اقتصادية أخرى. وقد قلل هذا من جاذبية الين الياباني والدولار الأمريكي كاستثمارات بديلة وقت الأزمات. انخفض الين الياباني بمقدار 160 نقطة تقريبًا مقابل اليورو، وسجل اليورو/ ين ياباني أعلى مستوى له عند 103.60. وانخفضت العملة اليابانية بمقدار 140 نقطة تقريبًا مقابل الجنيه البريطاني، مما أدى إلى تحرك الجنيه الإسترليني/ الين الياباني إلى مستوى 119.10. خلال التداول اليوم، سيكون الحدث الأساسي المؤثر على الين الياباني هو أزمة الديون الأوروبية. وفي حالة تمكن اليونان من الامتناع عن الدخول في مرحلة العجز عن سداد الديون، فقد تستمر العملة اليابانية في الاتجاه الهبوطي. وإذا كان الوضع عكس ذلكن فقد تكون انخفاضات السعر يوم أمس ليست مجرد أكثر من تصحيح فني مؤقت.

النفط الخام

النفط الخام يرتد عن أدنى مستوى خلال 7 أسابيع ليصل إلى مستوى 82.45 دولار للبرميل
شهد النفط الخام حركة صعودية في جلسة تداول يوم الاثنين، حيث سجل أعلى مستوى له عند 82.45 دولار للبرميل وسط تفاؤل بأن صناع السياسة النقدية في منطقة اليورو سوف يهدءون من أزمة الديون. ارتفع سعر النفط الخام بنسبة 2.8% بعد أن سجل اكبر انخفاض له منذ أزمة ليمان برزرز عام 2008. وفي الوقت الحالي، يبدو أن التوقعات بشأن وضع ميزانية إنقاذ أخرى للاقتصاد اليوناني كافية لدعم أسعار النفط. يقع تداول النفط في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 82.30 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى له عند 82.45 دولار من أدنى مستوى خلال 10 أشهر عند 77.10 دولار للبرميل. خلال التداول اليوم، ننصح بتتبع البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو ومن الاقتصاد الأمريكي، حيث من المتوقع أن تكون لهذه البيانات التأثير الأكبر على سعر النفط الخام. ووفي حالة صدور أي بيانات ايجابية، خاصة من منطقة اليورو، فمن المحتمل أن يمتد التصحيح الصعودي للنفط الخام.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
بعد عدة أيام من الانخفاضات الحادة، تمكن اليورو/ دولار من تصحيح بعض خسائره خلال جلسة التداول يوم أمس، ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 1.3515. بالإضافة إلى ذلك، يستمر الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات في تقديم إشارة صعودية، وبالتالي يبدو أن الجلسة التالية ستكون صعودية. ويبدو أن الشراء هو الخيار المناسب اليوم.

الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي
يستمر الباوند في تصحيح انخفاضاته ووصل إلى أعلى مستوى له عند 1.5595 خلال جلسة التداول الصباحية يوم الثلاثاء. ومع وجود تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، يبدو أن هذا الزوج قد يستأنف الاتجاه الهبوطي اليوم. وقد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المناسبة اليوم.

الدولار/ الين
يستمر هذا الزوج في اتجاه فاتر ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من 76.40.ة وتوجد إشارات هبوطية من الاستوكاستك البطيء ومن الماكد على الرسم البياني اليومي، وبالتالي فقد يشهد هذا الزوج حركة هبوطية اليوم، مع احتمالية أن يصل إلى مستوى الدعم 75.70.

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
يوجد قناة سعرية صعودية واضحة للغاية على الرسم البياني اليومي، حيث يتحرك تداول هذا الزوج بالقرب من الحد العلوي. وبعد عدة محاولات فاشلة لاختراق مستوى المقاومة 0.9185، قام هذا الزوج بتصحيح ارتفاعاته بشكل طفيف ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 0.9030. واليوم، قد يشهد هذا الزوج محاولة أخرى للتقاطع مع مستوى المقاومة. وإذا تمكن من اختراقه، فقد يسجل هذا الزوج أعلى مستوى له عند 0.9250.

التوصية اليومية

الفضة
شهدت أسعار الفضة تصحيح ملحوظ يوم أمس، مرتفعا بمقدار 600 نقطة تقريبًا وسجل أعلى مستوى له عند 31.85 دولار. بالإضافة إلى هذا، توجد إشارات صعودية من الماكد ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، وبالتالي قد تكون هناك جلسة صعودية أخرى. وقد تكون هذه فرصة جيدة للتجار في سوق الفوركس للانضمام إلى هذا التصحيح الفني.