بسم الله الرحمن الرحيم
ورد في الأثر
"
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
الْكَلِمَةُ الْحِكْمَةُ
ضَالَّةُ الْمُؤْمِنِ
فَحَيْثُ وَجَدَهَا
فَهُوَ أَحَقُّ بِهَا
"
حكم جبرانية ..

أنت أعمى،وأنا أصم أبكم
إذن ضع يدك بيدي فيدرك احدنا الآخر

*بعضنا كالحبروبعضنا كالورق
فلولا سواد بعضنا لكان البياض أصم
ولولابياض بعضنا لكان السواد اعمى
"""
""
"
جبران خليل جبران
"
"""
""""


*العقل اسفنجةٌ،والقلب جدولٌ،
أفَليسَ بالغريب أن أكثر الناس
يؤثرون الإمتصاص على الإنطلاق


*ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك
بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .
لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ
إلى مايقوله بل إلى ما لا يقوله



*نصف ما أقوله لك لا معنى له
ولكنني أقوله ليتم معنى النصف الآخر


*الحقيقي فينا صامت ولكن الإكتسابي ثرثار


*مع ان امواج الألفاظ تغمرنا أبداً فإن عمقنا صامتٌ أبداً


*ما أنبل القلب الحزين الذي لا يمنعه حزنه
على ان ينشد أغنية مع القلوب الفرحة


*يغمسون اقلامهم في دماء قلوبنا
ثمَّ يدَّعون الوحي والإلهام


*ليس الشعر رأياً تعبِّرُ الألفاظُ عنهُ
بل انشودةٌ تتصاعدُ من جرحٍ دام ٍ
أو فم ٍ باسم


*البعض جثَّة راقدة
فمن منكم يريد أن يكون قبراً لها؟.


*منبر الإنسانية قلبها الصامت لا عقلها الثرثار.


*الحر الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيَّد بصبر وشكر.


*الوحدة عاصفة هوجاء صمَّاء تحطِّم جميع الأغصان اليابسة
في شجرة حياتنا ولكنها تزيد جذورنا الحيِّة
ثباتاً في القلب الحيِّ للأرض الحيَّة.


*إنما الرجل العظيم ذلك الذي لا يسود ولا يُساد.


*لم يعمل البشر بمقتضى القول القائل
"خير الأمور الوسط"
لذلك تراهم يقتلون المجرمين والأنبياء.


*ربما عدم الإتفاق أقصر مسافة بين فكرين.


*لقد تعلمت الصمت من الثرثار ،
والتساهل من المتعصِّب
واللطف من الغليظ،
والأغرب من كل هذا أنني
لا أعترف بجميل هؤلاء المعلِّمين.


* المتعصِّب بالدين خطيبٌ بالغُ الصمم.


*إذا كنت لاترى إلاما يظهرهُ النور
ولا تسمع إلا ما تعلنهُ الأصوات بالحقيقة
لا ترى ولا تسمع.


*لا تستطيع أن تضحك وتكون قاسياً في وقتٍ واحد.


*لا يدرك أسرار قلوبنا إلا من امتلأت قلوبهم بالأسرار.


*إذا تعاظم حزنك أو فرحك صَغُرَتْ الدنيا.


*ليس من يصغي للحق بأصغر ممن ينطق بالحق.



*إنما المير هو ذلك الذي يجد عرشهُ في قلوب الدراويش.


*الجود أن تعطي أكثر مما تستطيع
والإباء أن تاخذ أقلّ مما تحتاج إليه



*الرغبة نصف الحياة
أما عدم الإكتراث فنصف الموت
اللهم جازي من جمعها خيرا


أغلبها من كتاب النبي