الاستثمار في الذهب | avafx افا افكس



شركة Avafx



شركة افا افكس



الاستثمار في الذهب

استخدم الذهب في الإستثمار لحقبة طويلة من الوقت . فإن قيمته مرتفعة وهو مصدر مستقل. وهو ليس خاضع لدولة ما أو اسواق التداول. وهو ليس مرتبط بالشركات أو الحكومات. ولهذه الأسباب فإن الإستثمار في الذهب يمكن أن يساعد المسثمر عادة على تجنب بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث في البيئة الأقتصادية


الإستثمار في الذهب يمكن أن يعنى الإستثمار في سبائك الذهب أو العملات الذهبية وحتي الحلي الذهبية. وهناك العديد من أنواع حسابات الذهب متواجدة في عالم الإستثمارات

أسواق الذهب

سوق الذهب هو سوق عالمي. وتعد كلا من لندن ونيويورك أكبر اسواق الذهب في العالم. وتعمل اسواق الذهب مثل اسواق الإستثمار الأخرى وتشبه البورصة. ويتم البيع والشراء يوميا بأسعار تتأثر بالظروف الإقتصادية في السوق.

سعر الذهب

مثل أي مورد آخر في السوق فإن سعر الذهب يحدده العرض والطلب. ولطالما كان الذهب موردا قيما . وعادة ما يقوم الناس بتخزين مخزون من الذهب في اوقات التضخم الإقتصادي . والصراعات السياسية وكذلك الحروب فإنها تدفع الناس أيضا لتخزين الذهب. وتخزين الذهب يخلق نقص في العرض ويزيد الطلب - فيرتفع السعر

جني الربح من الذهب

يعتقد بعض المستثمرين أنه بإمكانهم جني الربح من الذهب عند ارتفاع السعر. إذا اشتروا، فسيرتفع السعر أكثر و يمكنهم البيع و جني الربح.

طريقة أُخرى يمكن أن يستثمر فيها المتاجر و هي أن يبيع الذهب عندما يعتقد أن سعر تداول الذهب سينخفض. يمكنه أن يبيع الذهب في بعض الأسواق (مثل سوق العملات الأجنبية)، بدون أن يمتلك الذهب، و إعادة شراءه فيما بعد. إن كان مُصيبا، يمكنه أن يجني الربح.

يعتقد مستثمرون آخرون أنه من الأفضل شراء الذهب حتى عندما يكون سعره في انخفاض، فهم يظنون أن السعر سيرتفع ثانية فيما بعد، و عندها سيجنون ربحا أكبر عند ارتفاعه فعلا.


الاستثمار في الذهب و سوق العملات الأجنبية

في المتاجرة بالعملات الأجنبية، يمكن للذهب أن يكون حماية في مقابل الدولار الأمريكي، فلو ارتفعت قيمة الدولار، فسينخفض سعر تداول الذهب و لو انخفض الدولار، فسيرتفع سعر الذهب. بمعرفة هذا، يمكن للمسثمرين استعمال المتاجرة بالذهب كطريقة في موازنة أرباحهم و خسائرهم مقابل الدولار الأمريكي.

ظروف السوق تتغير لكن، على المدى الطويل، يحتفظ الذهب بقوته الشرائية، فقيمته، من حيث البضائع و الخدمات الحقيقية التي يمكنه شراؤها، قد بقيت ثابتة. لقد انخفضت القوة الشرائية للكثير من العملات على العموم بسبب تأثير ارتفاع أسعار السلع الأولية و الخدمات.

نتيجة لذلك، يشتري بعض المستثمرين الذهب لموازنة أثار التضخّم و تغيرات قيمة العملة. في المتاجرة بالعملات الأجنبية، يتم شراء و بيع الذهب في العادة من قِبل المستثمرين ليس للمدى الطويل، لكن لأسباب المضاربة في الواقع. في سوق العملات الأجنبية يمكن للمرء شراء الذهب (XAU) و بيعه بعد بضعة ساعات، محاولا الربح من التذبذب الطفيف (التحركات) في سعر الذهب.


هل تريد استثمار جزء من اموالك فى الذهب ؟

اضغط هنا وقم بهذه التجربه الشيقه والمثيره والمربحه








شركة AvaFX تتمنى لكم تجارة الذهب المربحة



أفضل شركة وساطة لتداول العملات الأجنبية

تجار ة الذهب ، AvaFX ، تجارة الفضة ، تجارة النفط ، البترول ، تحليل فني ، تحليل اساسي ، اسعار العملات ، اخبار اقتصادية ، مسابقات ، توصيات ، تحليلات ، شركة Avafx ، تداول العملات ، افا افكس ، تجارة العملات



hghsjelhv td hg`if | AvaFX hth ht;s avafx hghsjelhv hg`if ht;s