تردد قناة الجزيرة الجديد 2011

أعلنت شبكة الجزيرة اليوم عن ترددات جديدة على ثلاثة أقمار للبث الفضائي بما فيها القمر نايلسات, وذلك عقب قطع إدارة شركة نايل سات المصرية للاتصالات إشارة بث قنوات الشبكة من على نايلسات.

وقد سرى قرار إدارة نايلسات من ساعته، وبذلك قُطعت الخدمة عن مشاهدين عرب آخرين خارج مصر. وقد أدى قطع بث الجزيرة على القمر الصناعي نايل سات إلى تأثر خدمة البث الحي على موقع الجزيرة نت.

وقد استؤنفت لاحقا خدمة البث الحي على الموقع, وأعلنت الشبكة عن ترددات جديدة يمكن للمشاهدين توليف أجهزة الاستقبال وهي التالية:

نايل سات: 10949 عمودي
هوت بيرد: 12111 عمودي
عربسات: 12034 أفقي

وقبل هذا, كانت السلطات المصرية قد منعت بث قناة الجزيرة على قمر نايل سايت المملوك للحكومة, وذلك بعد ساعات على منع القناة من العمل في مصر.

وفي وقت سابق اليوم, قرر وزير الإعلام في الحكومة المصرية المقالة أنس الفقي إغلاق وإيقاف نشاط قناة الجزيرة في مصر وإلغاء التراخيص وسحب البطاقات الممنوحة لجميع العاملين بها.

وردت الجزيرة على ذلك بالتأكيد أن قرار السلطات في القاهرة يهدف إلى إسكات الشعب المصري، ووعدت بمواصلة تغطيتها "المعمقة والشاملة" للأحداث في هذا البلد.

واعتبرت الجزيرة أن "إغلاق مكتب الجزيرة في القاهرة بمثابة آخر التحركات، وليست الأخيرة، التي قامت بها السلطات المصرية في محاولتها لمنع تدفق المعلومات لمواطني مصر وباقي دول العالم. ولكن هذه المحاولة لن تثنينا عن عزمنا".

وأضافت "من شأن هذا الإغلاق أن يمثل دافعاً لنا نشحذ هممنا وطاقاتنا ونستجمع عزائمنا، ونستمر في إيصال ما يحدث في مصر والتغيرات التي يشهدها الواقع السياسي المصري".