تصميم - وتنفيذ ورق جدران
إضافة ورق الحائط لجدران أي غرفة له تأثير كبير و واضح و ملموس على أجواء الغرفة
و يمكن تطبيق الورق بأشكال مختلفة على الحائط





















































































ورق الجدران موضة جميلة لتغيير جو المكان


من أكثر الأمور المؤثرة في الديكور الجدار أو الحائط الداخلي بالمنزل ويرجع السبب لكونه يشغل مساحة كبيرة من الفراغ وتقع عليه العين مباشرة عند الدخول للمكان، وعادة ينصح من يريد تجديد منزله أو غرفته أو أي فراغ آخر بتغيير كساء الحائط لما له من تأثير كبير على الإحساس بالتجديد،
لكن اختيار الكساء المناسب للحائط خطوة ليست بالسهلة فيتخوف منها أغلب الناس خاصة بعد ظهور أشكال مختلفة و متنوعة من وسائل التعامل مع الحائط أوقعت الكثيرين في حيرة وقلق لأسباب عديدة منها:
*الخوف من النتائج المرتقبة خاصة فيما يتعلق بالألوان.
*مدى استمرار أسلوب أو طراز معين في معاملة الجدران و ظهور بديل أفضل وأحدث منه.
*جودته و قدرته على التحمل لفترة طويلة من الاستخدام.
*إمكانية صيانته و تنظيفه بسهولة.
*تكلفته المادية.
*مهارة اليد العاملة المنفذة.
*القدرة على اختيار الكساء المناسب للمكان المناسب.
ومن أهم الطرق لتكسية الجدران الداخلية التي سوف نتناولها هي ورق الجدران..
إن اختيار و تفضيل ورق الجدران على باقي الوسائل الديكورية الأخرى يعتمد على شخصيتك من حيث كونها تعشق التغيير بصورة دائمة أم لا حيث إن تغيير ورق الجدران سهل واقتصادي.
إن ورق الجدران مثالي لإخفاء عيوب السطح الجداري وعدم استوائها* كما يمكن لورق الجدران أن يوفر عزلا نسبيا ضد البرودة، فضلا على قدرته على خلق تأثيرات الراحة والاسترخاء والأناقة المميزة، ويوجد من أوراق الجدران أشكال عدة منه الأنسجة والرسوم الهندسية والتوال والزهور. وسنذكر كل نوع من أنواع هذه الأوراق وما يميزها:
*الأنسجة وهي أوراق مطبوعة بحيث تبدو في مظهرها وملمسها كالأنسجة الصلبة السطح والخشنة.
* الأشكال الهندسية وتضم رسوما هندسية متنوعة كالتقليم العريض والرفيع والرسومات الفنية على الزوايا والمنحنيات وهي موضة الموسم الحالي.
*التوال ويتميز بخطوط ترسم نماذج من مشاهد الطبيعة والرسوم الكلاسيكية المعروضة في أطر متمائلة، وينصح باستعمالها في الغرف المتميزة بأجوائها التقليدية.
*الزهور وهي موضة الموسم الحالي أيضا وقد تكون الزهور منسقة الشكل أو عشوائية الترتيب أو كبيرة تبرز تفاصيلها الدقيقة، على أن للون دورا مهما في مظهر الزهور إذ يزيد أو ينقص من طبيعتها أو يظهرها متفرقة أو بكثافة.
وإليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار أوراق الجدران ككسوة للحائط:
* يستعمل ورق الجدران في تغطية الجدران الداخلية ويعتمد اختيار نوعيته وشكله على انسجام ألوانه وزخرفته مع ألوان وزخارف الموكيت والسجاد وقطع الأثاث.
* احجز من الأنواع التي يوجد بها تناقض بين ألوان أرضية ورق الجدران وألوان الزخارف والأشكال الموجودة عليها حيث إن هذه الأنواع تؤدي إلى الشعور بالازدحام.
* مراعاة استخدام نفس ورق الجدران في الغرف المتصلة مثل غرف المعيشة والصالون.
* الرسوم الكبيرة والزاهية لا تناسب الغرف الصغيرة بتاتا وعوضا عن ذلك يجب اختيار تلك المتميزة بالعمق لأنها تبدو وكأنها تدفع الجدران إلى أبعد من مواقعها وتزيد مساحة المكان، فورق الجدران ذو النقوش والخطوط المتسعة يجعل من الغرفة تبدو أصغر مما هي عليه، أما الغرف الواسعة فتناسبها الأشكال الكبيرة والغرف الكبيرة التي تكثر فيها الفتحات كالنوافذ والأبواب ينصح باستخدام الرسوم الصغيرة والخطوط الملونة، بينما ورق الجدران الذي يحمل خطوطا عمودية يجعل السقف يبدو أكثر ارتفاعا.
وأخيرا يجب مراعاة شيء مهم جدا وهو اختيار نوعية من ورق الجدران القابل للغسيل و التنظيف خصوصا في مناطق مثل غرف الأطفال والممرات ودورات المياه


أسعار ورق الحائط كل نوعية لها سعر حسب الاختيار

الاسعار المتر المربع توريد وتركيب بأيدي فنية

الالماني من 30 ريال الى 70 ريال سعودي

الفرنسي من 40 ريال 80 ريال سعودي

الصيني من 20 ريال 50 ريال سعودي

التركيب مع التوريد كافة المدن السعودية التوريد اي بلد عربي

تحياتي لكل الزوار

تشكيلة ورق جدران جزء 2




























































أكثرمن 1000 تشكيلة

تحياتي للجميع