بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها .

انخفاض حاد للدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية


انخفض الدولار الأمريكي مقابل عدد كبير من العملات اليوم الخميس، حيث استمر في ضعفه قبل الإعلان المتوقع عن تسهيل السياسة النقدية من البنك الفيدرالي، كما تسارع انخفاض الدولار بعد القرار المفاجئ من السلطات النقدية السنغافورية بتضييق السياسة النقدية.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- انخفاض الدولار بعد الأخبار السنغافورية
سجل الدولار الأمريكي أدنى مستوى له خلال 10 أشهر مقابل سلة العملات الأجنبية اليوم الخميس، حيث تعرض لضغط من عمليات البيع بعد أن قامت سنغافورة بتوسيع مدى تداول الدولار السنغافوري، لتسمح لعملتها بلك بتسجيل أعلى مستوى جديد. في اجتماعه الذي انعقد صباح اليوم الخميس، فاجئ البنك المركزي السنغافوري العديد من الاقتصاديين بتضييق السياسة النقدية عن طريق توسيع مدى تداول الدولار السنغافوري، والحفاظ في الوقت ذاته على سياسة الرفع المعتدل والمتدرج لمستوى الدولار السنغافوري. قال التجار أن زخم البيع على الدولار الأمريكي قد ازداد بعد أن قررت السلطات النقدية السنغافورية توسيع مدى تداول العملة. كما انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.6% مقابل الين الياباني ليصل إلى أدنى مستوى خلال 15 عام عند مستوى 81.28، على الرغم من القلق المستمر بشأن تدخل السلطات اليابانية في العملة اليابانية. وبينما يعتقد التجار أن اليابان قد تتدخل لتحافظ على الين عند مستوياته المقبولة في أي وقت، إلا أن بعض المشاركين في السوق يضاربون على أن طوكيو قد تفضل عدم التدخل قبل اجتماع الدول الصناعية العشرين. كما يقول بعض المشاركون في السوق أن الأسواق المالية تتوقع بالفعل أن يقوم البنك الفيدرالي بالتسهيل الكمي في بداية الشهر القادم وان يستمر انخفاض الدولار في مساره.

اليورو

- ارتفاع اليورو إلى أعلى مستوى خلال 8 أشهر
ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى خلال 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي اليوم الخميس. ويقول التجار أن هذا الارتفاع قد يكون بسبب الإجراء الذي اتخذه البنك المركزي السنغافوري بتضييق السياسة النقدية. ارتفع اليورو بنسبة 0.9% إلى مستوى 1.4086، بعد ارتفاعه إلى مستوى 1.4095، وهو أعلى مستوى له خلال ما يزيد عن 8 أشهر. كما ارتفع اليورو بنسبة 0.2% مقابل الباوند البريطاني إلى مستوى 88.23 نس يوم أمس. وقد يمتد اليورو في ارتفاعاته مقابل الباوند بعد أن تجاوز مستوى 88 بنس للمرة الأولى منذ مايو وسط التوقعات بان البنك المركزي الأوروبي سوف يقوم بتضييق السياسة النقدية قبل البنك البريطاني، وذلك وفقًا للمحللين الاقتصاديين. ومن الجدير بالذكر أن اليورو كان هو الأفضل أداءً الشهر الماضي، حيث ارتفع مقابل العملات الأساسية بنسبة 4.3%. والآن، اخترق اليورو مستوى المقاومة الفني الأساسي عند 1.4050، ويميل الآن إلى الارتفاع الذي قد يصل إلى مستوى 1.4300 في الأسابيع القادمة كما يقول المحللون.

الين الياباني

- الين يسجل أعلى مستوى خلال 15 عام
ارتفعت العملة اليابانية إلى أعلى مستوى لها خلال 15 عام مقابل الدولار الأمريكي قبل أن تدعم التقارير الاقتصادية هذا الأسبوع التوقعات التي تفيد بأن البنك الفيدرالي سوف يقوم بتسهيل السياسة النقدية لدعم الأسعار. وانخفض الدولار/ ين إلى مستوى 81.23، وهو اقل مستوى يصل إليه منذ ابريل 1995، وكان تداوله عند مستوى 81.32 من مستوى 81.81 الذي كان عليه يوم أمس.

النفط الخام

- ارتفاع النفط وسط ارتفاع معدلات الطلب العالمية
قطعت أسعار النفط جلستين من الانخفاض يوم أمس الأربعاء الذي أغلق فيه على ارتفاع، وذلك في أعقاب ظهور توقعات بارتفاع معدلات الطلب العالمية على النفط وضعف الدولار. ارتفع النفط لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.9% إلى مستوى 83.77 دولار للبرميل قبل اجتماع منظمة دول مصدري النفط (أوبك) اليوم والذي من المتوقع أن تحافظ فيه المنظمة على معدلات الإنتاج بدون تغيير وتشجع على الالتزام بأسعار الإنتاج الحالية. ومن الجدير بالذكر أن سعر النفط الخام خلال الأشهر الأخيرة كان يتراوح بين 75 و85 دولار أمريكي للبرميل، إلا انه يميل إلى الارتفاع في ظل ضعف الدولار الأمريكي.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يبدو وكأن البولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات قد بدا في الضيق وسط توقعات بازدياد معدل تذبذب الحركة. ويظهر من خلال اغلب المؤشرات الفنية أن هذا الزوج يتحرك في المنطقة المحايدة، وهو أمر شائع الحدوث قبل أي حركة كبيرة. ولكن في الوقت ذاته، توجد تقاطعات هبوطية على الماكد على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي، مما يدل على وجود نسبة من الضغط الهبوطي. قد تكون الإستراتيجية المفضلة اليوم هي البيع.

الباوند/ دولار
يبدو أن هذا الزوج يتحرك ي منطقة ذروة البيع وفقًا لمؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن هناك ضغط صعودي. ويدعم هذه الفكرة التقاطعات الصعودية على الماكد على الرسم البياني للساعة. وفي ظل التقاطع الصعودي الوشيك على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، قد تتأكد الحركة الصعودية. قد يكون من الحكمة اليوم الدخول شراء على هذا الزوج.

الدولار/ ين
يظهر على الرسم البياني اليومي أن هذا الزوج لا يزال يميل إلى الهبوط. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات يتحرك في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. عندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ الفرنك
على نفس المنوال الذي كان يتحرك به اليورو/ دولار، يظهر على الدولار/ فرنك أن البولنجر باند يضيق على الرسم البياني للساعة، ولكن هذا مع وجود مقدار من الضغط الصعودي. قد يكون من المفضل شراء هذا الزوج في الساعات القادمة.

التوصية اليومية

الذهب
ارتفعت أسعار الذهب بمقدار كبير في اليومين الماضيين وكوّن قمة عند مستوى 1.3377 دولار للأوقية. إلا أن التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول هذا الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

افتح حساب تجريبي