بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة forexyard تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس وتداول العملات على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها .

هل يتخذ البنك الياباني المزيد من الإجراءات لإيقاف الاتجاه الصعودي للين؟

قال "شيراكاوا" محافظ البنك الياباني أن البنك على استعداد لاتخاذ الإجراء المناسب إذا تطلب الأمر. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هناك توقعات غير مؤكدة بأن ارتفاع سعر الين الياباني الأسبوع الماضي كان نتيجة لتدخل البنك الياباني. وعلى الرغم من الجهود اليابانية، يستمر الين الياباني في قوته. فهل يكون تدخل البنك الياباني مرة أخرى ما هو إلا مسألة وقت فقط؟
التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- ايجابية البيانات الأمريكية تدعم معدلات الرغبة في المخاطرة وتضعف الدولار الأمريكي
انخفض الدولار الأمريكي مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث فقد الدولار 450 نقطة تقريبًا مقابل اليورو، ويتجه هذا الزوج في الوقت الحالي نحو مستوى 1.3500. وانخفض الدولار حوالي 200 نقطة مقابل الباوند البريطاني و150 نقطة مقابل الين الياباني.جاء انخفاض الدولار الحاد هذا بعد الإعلان عن عدد من المؤشرات الاقتصادية الأمريكية الايجابية الأسبوع الماضي. فقد ارتفعت مبيعات المنازل المملوكة سابقًا خلال شهر أغسطس إلى 4.13 مليون من 3.84 مليون في يوليو. وقد كانت هذه النتيجة فوق النتيجة المتوقعة من رجال الاقتصاد عند 4.11 مليون. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت القيمة الإجمالية لطلبيات الشراء الجديدة من رجال الصناعة للسلع المعمرة، فيما عدا الوحدات الخاصة بوسائل النقل، بنسبة 2.0% خلال شهر أغسطس، بينما كانت تشير التوقعات إلى قراءة 0.9%. وقد كانت هذه البيانات الايجابية بمثابة إشارة أخرى على أن الاقتصاد الأمريكي سوف يتمكن من تجنب الدخول في مرحلة ركود أخرى. ويزيد هذا من معدلات التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي، ويدعم هذا بالتالي معدلات الرغبة في المخاطرة. ونتيجة لذلك، تراجع الدولار الأمريكي الذي يعتبر ملاذ آمن نسبيًا. خلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن العديد من البيانات الأمريكية المثيرة للاهتمام والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كير على الدولار. من أهم هذه البيانات تقرير ثقة المستهلك والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي. وننصح التجار تتبع نتائج هذه البيانات بعناية، حيث قد يكون لأيًا منها تأثير على تداول الدولار.

اليورو

- تداول اليورو عند أعلى مستوى خلال 5 أشهر مقابل الدولار
شهد اليورو اتجاه صعودي مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث ارتفع اليورو بمقدار 450 نقطة مقابل الدولار، ويقترب اليورو/ دولار في الوقت الحالي من أعلى مستوى خلال 5 أشهر، بعد أن وصل إلى مستوى 1.3494 في وقت مبكر اليوم. وقد ارتفع اليورو بمقدار 200 نقطة تقريبًا مقابل الباوند البريطاني وبمقدار 150 نقطة مقابل الين الياباني. كان الاتجاه الصعودي لليورو بعد البيانات الاقتصادية الأوروبية الايجابية، والتي إشارات إلى انه من المحتمل أن تغلب منطقة اليورو على التباطؤ الاقتصادي. ومن أهم هذه البيانات كان تقرير مناخ العمل الألماني والذي أظهر أن التفاؤل بين رجال الأعمال في ألمانيا قد ارتفع على نحو غير متوقع إلى أعلى مستوى خلال 3 أعوام في سبتمبر، مما يدل على أن الشركات قد تستمر في طلبها الضعيف على السلع من الخارج في ظل تباطؤ التعافي الاقتصادي العالمي. وكان هذا التقرير قد ارتفع إلى مستوى 106.8، بينما كانت تشير التوقعات إلى 106.3. وتعتبر هذه هي القراءة الأعلى لهذا التقرير منذ يونيو 2007ز وكان هذا التقرير مع العديد من التقارير الايجابية الأخرى من منطقة اليورو سببًا في تراجع معدل كره المخاطرة مما أدى إلى اقتناع المستثمرين بالتالي إلى فتح صفقات شراء على اليورو والباوند. خلال هذا الأسبوع، من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الأوروبية الهامة. وننصح التجار بتتبع المؤشرات القيادية منها خاصةً من ألمانيا والتي تعتبر اكبر وأقوى اقتصاد في المنطقة. إذا صدرت المزيد من البيانات الاقتصادية الايجابية، فمن المحتمل أن يحصل اليورو على المزيد من الدعم وخاصةً مقابل الدولار والين.

الين الياباني

- قوة الين على الرغم من تدخل البنك الياباني
اكتسب الين الياباني قوة مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة التداول الأسبوع الماضي، حيث ارتفع الين بمقدار 150 نقطة تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي ويقع تداول الدولار/ ين الآن بالقرب من 84.00. وارتفع الين بمقدار 100 نقطة مقابل الباوند أيضًا. بعد القوة التي حصل عليها في النصف الأول من الأسبوع الماضي، انخفض الين بحدة مقابل العملات الأساسية، وذلك وسط توقعات بتدخل البنك الياباني مرة أخر. وفي ظل تزايد الشكوك حول إذا ما كانت القيادة اليابانية هي المسئولة بالفعل عن خسائر الين الياباني، تمكنت العملة اليابانية من تصحيح نفسها.
بالإضافة إلى ذلك، قال "ماساكي شيراكاوا" محافظ البنك الياباني اليوم أن البنك المركزي يراقب عن قرب تأثير ارتفاع الين على الاقتصاد الياباني، وان البنك مستعد لاتخاذ الإجراء المناسب إذا تطلب الأمر. وقد عزز هذا من التوقعات بأن تدخل البنك الياباني مرة أخرى ما هو إلا مسألة وقت. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بالتركيز الإضافي على السوق أثناء تداول الين الياباني. وتستمر العملة اليابانية من بين أقوى العملات الأساسية. وفي الوقت ذاته، يبدو أن تدخل البنك الياباني في العملة مرة أخرى هو احتمال حقيقي في الوقت الحالي.

النفط الخام

- النفط الخام مستمر في التذبذب
شهد النفط الخام أسبوع آخر من التداول في مدى محدد بين 73 و77 دولار للبرميل. وقد بدأ النفط الخام الأسبوع الماضي بارتفاع حاد تجاه مستوى 76.50 دولار للبرميل. ومع حلول يوم الثلاثاء، انخفضت السلعة هذه إلى 73 دولار للبرميل، ثم ارتفعت مرة أخرى إلى 76.75 قبل الأجازة الأسبوعية. كان الارتفاع الأخير للنفط الخام ما هو إلا نتيجة لضعف الدولار الأمريكي. فقد كان ضعف الدولار بمثابة دعم للطلب على السلع كاستثمار بديل. علاوة على ذلك، يعتبر النفط الخام جذاب للغاية في الوقت الحالي للمشترين الأجانب وذلك لان النفط الخام مسعر بالدولار. ويبدو أنه طالما أن الدولار مستمر في الضعف مقابل العملات الأساسية، من المحتمل أن يرتفع سعر النفط الخام أكثر. خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع المؤشرات القيادية من أمريكا ومنطقة اليورو، حيث تميل هذه البيانات للتأثير بشكل كبير على تداول النفط الخام. وبشكل خاص على التجار التركيز على تقرير مخزونات النفط الأمريكي الخام والمقرر الإعلان عنه يوم الأربعاء، حيث من المعتاد أن يكون لهذا التقرير تأثير كبير على السوق.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
كوّن هذا الزوج قمة عند مستوى 1.3494 يوم الجمعة، ومنذ ذلك الحين وهو يقوم بتصحيح ارتفاعاته. وفي الوقت الحالي، يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أن هذا الزوج قد ينخفض أكثر مع احتمالية أن يصل إلى مستوى 1.3380.

الباوند/ دولار
بعد ارتفاعه بمقدار 200 نقطة يوم الجمعة، شهد الباوند محاولتين فاشلتين لتجاوز مستوى 1.584. وقد ظهر تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني اليومي مما يعني أن هذا الزوج قد يقوم بتصحيح ارتفاعات الجمعة اليوم. وبالتالي قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ ين
بعد الارتفاع الحاد الذي شهده يوم الجمعة، استأنف هذا الزوج اتجاهه الصعودي بكامل قوته، ويقع تداوله في الوقت الحالي بالقرب من مستوى 84.20. وفي ظل إشارة جميع المؤشرات الفنية على الرسم البياني اليومي إلى الأسفل، يبدو أنه من المحتمل انخفاض هذا الزوج أكثر، مع استهداف مستوى 83.50.